.
7 مايو 2019
في شهر رمضان المبارك وقعت أحداث كثيرة ومتنوعة، بعضها كان له اثر عظيم في كتابة تاريخنا , ومنها ماترك فى نفوسنا ذكرى لاننساها على مر السنين .. ومنها مانتخذ منه عبرة ودروسا لنا ...مولد ابن خلدون
5 مايو 2019
بعد ساعات قليلة يهل علينا وعلى الأمة الإسلامية في مشارق الأرض ومغاربها أعظم الشهور وأفضلها عند الله، شهر رمضان المبارك الذي جعله الله موسمًا لمضاعفة الأجر والثواب، والذي ينتظره كل مسلم حريص على القرب من الله.
14 ابريل 2019
كل القلوب إلى الحبيب تميل.. ومعي بهذا شاهد ودليل.. أما الدليل فإذا ذكرت محمدًا .. فترى دموع العاشقين تسيل.. هذا رسول الله هذا المرتضى.. هذا لرب العالمين رسول.. ياسيد الكونين ياعلم الهدى.. هذا المتيم فى هواك نزيل.
3 ابريل 2019
الاحاديث النبوية الصحيحة عن الاسراء والمعراج...
1 ابريل 2019
يشيع البعض أن المحتفلين بـ"يوم اليتيم" يبتدعون في دين الله تعالى، ولكن بين البدعة والشريعة، فرق كبير، وأكد العلماء أنه لا صلة لذلك بالبدعة؛ لأن المشاركة في الاحتفال بهذا اليوم تندرج تحت أصول شرعية مقررة، فالأمر "بإكرام اليتيم، أمر عام" لم يتم تخصيصه بوقت أو مظهر دون آخر، كما أن هذه المناسبات تدخل السرور على قلوب اليتامى، وقد قال صلى الله عليه وسلم: (من أفضل العمل إدخال السرور على المؤمن)، وفى ظل ا
28 مارس 2019
تحل اليوم ذكرى الإسراء والمعراج، وهي من الذكريات الخالدة في التاريخ الإسلامي، لما مثلته من تحول حقيقي في مسار رسالة الإسلام، وسير الدعوة المحمدية، فضلًا عن أن حادثة الإسراء والمعراج كانت من المعجزات العظيمات، وأحد الدلائل العظيمة على مكانة رسالة الإسلام الخالدة والمباشرة الفعلية بنشر نور الهدى والإيمان والرشاد إلى البرية. تحل اليوم ذكرى الإسراء والمعراج، وهي من الذكريات الخالدة في التاريخ الإسل
23 مارس 2019
الأسبوع الماضي حدثت مذبحة المسجدين في مدينة كرايستشيرش في نيوزيلندا؛ والتي استشهد فيها نحو 50 مسلمًا، وأصيب العشرات على يد إرهابي مسلح أسترالي المولد، يدعى برينتون تارنت.
21 مارس 2019
اختلف العلماء في حكم الاحتفال بعيد الأم فمنهم من أجازه ومنهم من اعتبره بدعة فتعالوا نتعرف على رأي كل من فضيلة الشيخ محمد متولي الشعراوي – رحمة الله عليه - وشيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب، والدكتور علي جمعة مفتي الجمهورية السابق في الاحتفال بعيد الأم.
21 مارس 2019
على الرغم من المسافات التي بيني وبينك فإن حبك مزروع في قلبي.. على الرغم من كل الأصوات التي أسمعها لا أسمع إلا صوتك.. على الرغم من كل الأطياف التي أراها لا أرى إلا طيفك.. طيفك ياخذني في رحلة عبر الأجواء..
21 مارس 2019
إن التاريخ لا يعرف دينًا ولا نظامًا كرَّم المرأة باعتبارها أمًا، وأعلى من مكانتها مثلما جاء بهِ دين محمد "صلى الله عليهِ وسلم"، الذي رفع من مكانة الأم في الإسلام، وجعل برها من أصول الفضائل، كما جعل حقها أعظم من حق الأب لما تحملته من مشاق الحمل والولادة والإرضاع والتربية، وهذا ما يُقرره القرآن ويُكرره في أكثر من سورةٍ ليثبِّته في أذهان الأبناء ونفوسهم.
 
    
2