.
17 اكتوبر 2017
قال الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، إن الفتوى ظلت يُعهد بها في عالمنا العربي والإسلامي لأهل العلم والنزاهة والتجريد والأمانة على أحكام الدين، وكانت دور الإفتاء هي التي يطرقونها الناس ويبحثون عنها فيما يطرأ لهم من أمور الدنيا والدين، إبراء للزمة وطمعا في رضاء الله.
17 اكتوبر 2017
قال الإمام الأكبرالدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، ليس من الصدفة البحتة أن يتزامن تدمير دول عربية وإسلامية ودعوات تظهر على استحياء، وأصبح من المعتاد إدانة الأزهر بالتزامن مع أي هجمات إرهابية، مضيفًا: أصبح من المعتاد إدانة الأزهر بالتزامن مع أي هجمات إرهابية.
17 اكتوبر 2017
ألقي الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، كلمة بالمؤتمر العالمي الثالث لدور وهيئات الإفتاء في العالم، نيابة عن المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، أكد خلالها أن انضباط الفتوى يسهم بقوي في أمن الأوطان والعالم إجمع، وأن دخول غير المؤهلين إلى مجال الفتوى إلى فوضى وظهور الجماعات الإرهابية الضالة.
17 اكتوبر 2017
قال الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية إن مصر كانت ومازالت وستظل منزلا طيبا للباحثين من شتي أرجاء الأرض، مستشهدا بقوله عز وجل "ادخلوا مصر إن شاء الله آمنين".
17 اكتوبر 2017
شدد الدكتور عبد اللطيف دريان، مفتي الجمهورية اللبنانية، علي ضرورة التمسك بالأمن القومى العربى وحمل القضايا الإسلامية ومواجهة ما يحاك للدول العربية والإسلامية من مؤامرات وفتن.
17 اكتوبر 2017
أعرب الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة الفقر الذي يوافق السابع عشر من أكتوبر، عن تضامنه وتألمه لمعاناة ملايين الفقراء والجوعى والمحرومين عبر العالم، محذرا من أنه كلما اتسعت رقعة الفقر والجوع والتهميش، بَعُد العالم عن الأمن والسلام والاستقرار.
17 اكتوبر 2017
تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، تنطلق بعد قليل، فعَاليَات المؤتمر العالمي الثالث الذي تنظِّمه الأمانة العامة لدور وهيئات الإفتاء في العالم على مدار ثلاثة أيام، ويحضره وفود من العلماء والمفتين من 63 دولة تمثل جميع قارات العالم، لبحث إشكاليات الفتوى، ودَور الفتوى في استقرار المجتمعات.
16 اكتوبر 2017
الجنة هي المكان الذي اختاره الله ليكافئ به عباده الصالحين بعد الموت والبعث، كما وعد الله عباده وفي البخاري ومسلم عن أبي هريرة عن النبي صلى الله عليه وسلم: قال الله عز وجل: (أعددت لعبادي الصالحين ما لا عين رأت، ولا أذن سمعت، ولا خطر على قلب بشر).
15 اكتوبر 2017
في كل صباح أذهب إلى البساتين والحقول المزهرة، أقطف من كل بستان زهرة، لأصنع بها عقدًا أهديه لحبيبتي، فحبيبتي تهوى الزهور والطيور وتعشق الحياة، عندما تبتسم حبيبتي تشرق شمس الوجود، وتغرد العصافير وتتفتح الورود، وإذا غضبت تحتجب الشمس، وتتلبد السماء بالغيوم، أميرتي تحكم مملكتي، تحكم قلبي، حبيبتي من شمسها توضأت، وفي محرابها صليت.
15 اكتوبر 2017
أدان الأزهر الشريف الهجوم الإرهابي الجبان الذي استهدف منطقة القواديس في شمال سيناء ، وأسفر عن استشهاد ستة من جنود قواتنا المسلحة الباسلة، مشيدًا بما أبداه الشهداء ورفاقهم من صمود وبطولة كبدت الإرهابيين خسائر جسيمة بلغت ٢٤ قتيلا.
 
     
1