.
30 مايو 2017
حدث تاريخي لأول مرة شيخ أزهري معمم يصبح وزيراً ست مرات بالأوقاف أصبح الأمام الأكبر 34 فى تاريخ مشيخة الأزهر، إنه مفكر وأديب، وعالم بالدين وفقيه، وشيخ الأزهر من 27 ديسمبر 1945 حتى وفاته في 15 فبراير 1947، و درس الفلسفة و السوسيولوجيا والآداب وتاريخها فى باريس. وعين سنة 1927 أستاذًا مساعدًا للفلسفة في جامعة فؤاد الأول، و وزير للأوقاف سنة 1938، وتضامن مع طه حسين ودافع عنه في أزمته مع الأزهر والرجع
30 مايو 2017
قال عصمت العموري مؤلف كتاب "الكَنزٌ الجَليُّ من الخُلْق السُّنِّي بكِتابِ الله والسُّنَّة والسَّلَف الصَّالِح": إن الإخلاص أن تتخلص من كل الشوائب العالقة بالقلوب، والتي تمنع قبول العمل، كالرياء والإعجاب بالعمل ورؤية العمل وقضاء المصالح وإرضاء الخلق أو إرضاء النفس أو البحث عن راحة معينة أو أجر.
30 مايو 2017
جاءت فى سورة المجادلة ذكرى التناجى او النجوى وهى تحدث اثنين او مجموعة فى وسط الآخرين دون مشاركة الذين يحيطون بهم بما يتحدثون ..وهى عادة تسبب الاذى للغير والاحساس بالخيانة او نبذ الآخرين ونهى عن ذلك الرسول وانزل الله تلك الآية ..
30 مايو 2017
إن من أخطر السلبيات التي تؤدي إلى فساد المعاملات المالية الغش والتدليس؛ فالمجتمع الذي يتعامل بهذه الطريقة تنتفي منه الثقة بين أفراده، وليت الغاش يعلم أن ما يحصل عليه من الغش لا يجلب له إلا الخسارة والندامة.
30 مايو 2017
لقد نهى الله تبارك وتعالى الصائم عن الأكل والشرب والوقاع في نهار رمضان، وجعل ذلك مفسدًا للصوم، فيتأكد على المسلم أيضًا أن يترك المحرمات في نهار صومه وفي ليالي شهره، ويجب عليه أن يتأثر بعد الشهر بما أفاده هذا الصوم؛ وذلك لأن الله الذي حرّم عليك في نهار رمضان أن تأكل وأن تشرب؛ مع كون الأكل والشرب من الشهوات النفسية التي تتناولها النفس بطبعها والتي تعيش عليها وتموت بفقدها، فإن الله تعالى حرم عليك محر
29 مايو 2017
الشيخ جاد الحق علي جاد الحق، شيخ الأزهر الراحل عنا في تسعينيات القرن الماضي، اسم لطالما اقترن بمواقف عظام، سيظل التاريخ مخلدًا اسمه بين أهل الحق ونصرته، حفر اسمه بين القلائل من المحاربين عن حقوق المستضعفين في الأرض وراعي حقوق الأقليات المسلمة في العالم، لاسيما ما لاقته بعض الأقليات المسلمة في وقته من اضطهاد واضح دون مدافع، فكان صوتهم في كل مكان يذهب إليه ولم يخش يومًا في الحق لومة لائم.
29 مايو 2017
التضامن الإسلامي إنما تنحسر غايته في لم الشمل الإسلامي، ووحدة الصف، وقوة البنيان، وتتاخم الدول الإسلامية، فلا عبادة للتضامن على حرف، فإن هي إلا قضية واحدة، لكنها ترامت أطرافها، وتشتت وانطمست المعالم فيها وتشابهت الصور، فضاع الطريق من القدم، وكان التيه لأمة الإسلام بعد التخلي عن التضامن والوحدة.
29 مايو 2017
توصل فريق البحث لنتائجه بعد استخدام نماذج محاكاة رقمية لأجساد رجال ونساء أصحاء من آسيا والهند وأمريكا، بالإضافة إلى نماذج تعاني من آلام الظهر.
29 مايو 2017
يفتتح الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، مساء اليوم الإثنين، عقب صلاة التراويح ملتقى الفكر الإسلامي بساحة مسجد الإمام الحسين والذي كان ينظمه المجلس الأعلى للشئون الإسلامية سنويًا، لنشر الفكر الإسلامي الصحيح، وتصحيح المفاهيم المغلوطة، بعد توقفه لمدة 6 سنوات متواصلة عقب ثورة 25 يناير.
29 مايو 2017
تعرًّف على موعد انطلاق مدفع الإفطار، فى يوم الإثنين الثالث من شهر رمضان المبارك لعام 1438هـ، وذلك فى محافظة القاهرة، وعلى المقيمين خارجها مراعاة فروق التوقيت.
 
     
1