.
24 ابريل 2017
أعلنت وزارة الأوقاف، أن دروس التراويح هذا العام، على مدى شهر رمضان الكريم، ستكون حول القيم والأخلاق الراقية، مع مراعاة بعض المناسبات المتصلة بالشهر الكريم.
24 ابريل 2017
احتشد الآلاف من طلاب الأزهر الشريف سوءًا من مصر أو من كافة أنحاء دول العالم بالجامع الأزهر، وذلك لحضور المجلس الحديثي الكبير الذي نظمه الرواق الأزهري، مساء أمس الأحد، لقراءة وإسناد "ثلاثيات الإمام البخاري" و"البردة الشريفة" للإمام البوصيري،
24 ابريل 2017
إنّ للصيام الكثير من الفضائل، والفوائد، والخصائص العظيمة، ومنها: وعد الله عزّ وجلّ الصائمين بالمغفرة والأجر الكبير، لقوله سبحانه وتعالى: (إِنَّ الْمُسْلِمِينَ وَالْمُسْلِمَاتِ وَالْمُؤْمِنِينَ وَالْمُؤْمِنَاتِ وَالْقَانِتِينَ وَالْقَانِتَاتِ وَالصَّادِقِينَ وَالصَّادِقَاتِ وَالصَّابِرِينَ وَالصَّابِرَاتِ وَالْخَاشِعِينَ وَالْخَاشِعَاتِ وَالْمُتَصَدِّقِينَ وَالْمُتَصَدِّقَاتِ وَالصَّائِمِينَ وَالص
24 ابريل 2017
كان النبي محمد "صلى الله عليه وسلم" يفعل بعض الأشياء المحببة لله عز وجل قبل خلوده إلى النوم، يغفل عنها بعض المسلمين، ومنها:
24 ابريل 2017
كانت هذه الرحلة في السنةِ الثالثة قبلَ الهجرةِ .. عندما جاءَهُ جبريلُ ليلاً َ وهو نائمٌ ففتَحَ سَقْفَ بيتِهِ ولم يهبِطْ عليهِم لا ترابٌ ولا حجرٌ ولا شىءٌ وكان النبيُّ حينَها في بيتِ بنتِ عمّه أمّ هانىءٍ بنتِ أبي طالبٍ أختِ عليِّ بنِ أبي طالبٍ في حيّ اسمه أجياد بمكة، كان هو وعَمّه حمزةُ وجعفرُ بنُ أبي طالب نائمين والرسولُ كانَ نائماً بينهما.. فأيقظَهُ جبريلُ.
23 ابريل 2017
تسبب شريط فيديو بثه زعيم جماعة "بريطانيا أولاً" المعادية للإسلام في أزمة كبيرة له داخل المجتمع البريطاني، حيث أستغل شريط فيديو لباكستانيين يحتفلون بفوز بلادهم في رياضة الكريكيت.
22 ابريل 2017
وصف الدكتور أحمد عمر هاشم، عضو هيئة كبار العلماء الرئيس الأسبق لجامعة الأزهر، رحلة الإسراء والمعراج بالمعجزة الخالدة، التى لم تكن هي الأعظم فى رسالة الإسلام، بل القرآن الكريم؛ لأنه أعجز الشعراء والبلاغاء والفصحاء والمفكرين والمستشرقين والجن والإنس، ولا زال نبراسًا ونورًا وهدى للبشرية إلى يوم القيامة.
22 ابريل 2017
عكف الأزهر الشريف طيلة خمس سنوات، على تطوير مناهج التعليم الأزهري بشكل كامل، وذلك منذ أن أصدر فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، القرار رقم 8 لسنة 2013 بتشكيل مجموعة من اللجان، لإصلاح وتطوير التعليم الأزهرى فى كل مراحله.
22 ابريل 2017
على غرار المشروع الرائد الذي أطلقه مستشار خادم الحرمين الشريفين أميرمنطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل، تحت مسمى (كيف نكون قدوة؟)، والذي كنت أتمنى أن يلحق به كلمة حسنة، كون القدوة قد تكون سيئة أيضًا، والذي لاقى قبولًا كبيرًا وانتشارًا واسعًا بين كافة مواطني المنطقة بصفة عامة، والمؤسسات الحكومية العاملة بها بصفة خاصة.
21 ابريل 2017
تحت رعاية الأستاذ الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة وبرئاسة الأستاذ الدكتور علاء محمد رأفت عميد كلية دار العلوم، ونائبي رئيس المؤتمر الدكتور أيمن ميدان وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا، والدكتور عبدالراضي عبدالمحسن وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع، يعقد قسم الفلسفة الإسلامية بكلية دار العلوم جامعة القاهرة مؤتمره الدولى التاسع عشر (التعايش بين الأديان) بكلية دار العلوم جامعة القاهرة، على مدار يوم
 
     
1